الأحد، 3 مارس 2013

الفواكه والخضار مكافح لمرض السرطان

       الفواكه والخضار مكافح لمرض السرطان

 

 

 

 

أثبتت الدرسات الطبية المعملية أن نسبة اصابات سرطانات الصدر والقولون والبروستاتا , تنخفض بصورة ملحوظة أوتنعدم تماما بين الذين يكثرون من تناول الخضروات مماا يثبت بدوره أن الخضروات بصفة عامة تحوي موادا تكسب الجسم مناعة ضد السرطان وبالأخص حبوب الفول والفاصوليا والبطاطس والطماطم والثوم والسبانخ والكرنب والقرنبيط والبطاطا ومن الفاكهة العنب والمشمش والبرتقال وسائر أنواع الحمضيات , بوصفها تحوي مركبات معدنية ووفيتامينات لها مقاومة للسرطان , ومكافحة لأورامه الخطرة .

كما أنه لاينصح بتناول الفيتامينات الصناعية بمقادير تفوق ماتحويه الخضروات الطبيعية , اذ ان جسم الانسان لايستطيع احتواء سوى قدر معين منها , وتجاوز هذا القدر يحدث مع الزمن حالات من التسمم ولاسيما عند الاطفال والنساء الحوامل .. فمن الخطأ أن يعتقد الانسان أن الاكثار منها يمنح مناعة أكبر .

ان بعض الأغذية يحد من احتمالات الاصابة بالسرطان فان هناك أغذية تساعد على الاصابة ببعض انواع السرطان كالاكثار من تناول اللحوم والزبد والحليب وبالأخص الأغذية المحفوظة والمخللات .

كذلك تحدث الشروبات الكحولية أنواعا مختلفة من السرطان ولاسيما سرطانات الكبد والأمعاء والمثانة وذلك من شأنه شأن الدخان الذي يعد من أهم أسباب السرطان ولاسيما سرطانات الفم والحنجرة والرئة والكبد والمثانة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق